منتديات دزاير كوول
]


اهلا وسهلا بكم في منتداكم على هواكم منتدى الشبيبة الجزائرية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج skype 2011
الأربعاء يناير 25, 2012 4:34 pm من طرف ريكا27

» إنشاء موقع على النت مجانى فى 4 خطوات(com.اسم موقعك)
الجمعة يناير 20, 2012 3:23 pm من طرف حسام صلاح

» استضافة الامــــــــل المجانية
الأحد ديسمبر 11, 2011 11:21 pm من طرف سرقمة يوسف

» للشراء من الانترنت مجانا
الإثنين ديسمبر 05, 2011 11:00 am من طرف سرقمة يوسف

» تصيمـ مي الج'ـديد $)KiNgS oF RaP($
الإثنين ديسمبر 05, 2011 10:56 am من طرف سرقمة يوسف

» موقع يتيح لك استعمال البرامج دون تحميلها
الأحد نوفمبر 27, 2011 10:53 pm من طرف سرقمة يوسف

»  ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ بطاقات ترحيبية لكل الاعضاء ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~
الأحد نوفمبر 27, 2011 10:52 pm من طرف سرقمة يوسف

» عضو جديد هل من مرحب
الأحد نوفمبر 27, 2011 10:42 pm من طرف سرقمة يوسف

» دليل افلام MBC تصفح قبل ان تشاهد
الجمعة نوفمبر 18, 2011 11:48 pm من طرف moh71

» نكت دزيرية 2011 جديد في جديد
الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:38 pm من طرف moh71

» اللعبة الأكثر من رائعة Palestine مش مجرد لعبة .. حكاية أرض ووطن
الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 12:49 am من طرف khaled123

» رابط عجيب يعطيك معلومات عن اليوم الذي ولدت به
الجمعة يوليو 29, 2011 6:08 pm من طرف Cool_men

»  أجمل 35 جملة في العالم
الجمعة يوليو 29, 2011 5:48 pm من طرف Cool_men

» دع البطريق يكتب لك ماتريد
الجمعة يناير 28, 2011 10:01 pm من طرف DZBOY

» اليكم الصور التي منعتها اسرائيل ن النشر..
الثلاثاء يناير 11, 2011 12:46 am من طرف celtic


شاطر | 
 

 نصرالله يدين الهجوم الاخير ويستبعد وقوع حرب على لبنان…

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adlan

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3
النقاط : 2751
وقتاش سجل : 24/06/2010
في عمري : 25
وين تسكن : m'sila
المزاج المزاج : عصبي
الدولة :

مُساهمةموضوع: نصرالله يدين الهجوم الاخير ويستبعد وقوع حرب على لبنان…   الأربعاء أغسطس 04, 2010 2:14 pm

حزيران 5, 2010

ادان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية وقال “انه يشكل جريمة كاملة وقرصنة إسرائيلية واعتداء على الإنسان وكرامته وحقوقه وعلى كل ما يسمى مجتمعاً دولياً وقانوناً دولياً وأعرافاً دولية داعياً لمحاسبة اسرائيل على ما ترتكبه من إرهاب وجرائم موصوفة عن سابق تصميم وإصرار”.

وقال الأمين العام لحزب الله في حديث لقناة تي ار تي التركية اليوم “إن الاعتداء الاسرائيلي فشل في تحقيق أي من أهدافه بفضل دماء الشهداء الذين سقطوا داعياً لتنظيم المزيد من أساطيل الحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة والاستفادة من نتائج العدوان التي شكلت مناخاً دولياً مؤيداً للقضية الفلسطينية تقوده تركيا”.

ولفت نصر الله إلى أن “الوفاء لدماء الشهداء الأتراك الذين سقطوا يدفع أبناء الأمة العربية وشرفاء العالم رجالاً ونساء ممن يملكون الجرأة والإرادة والعزم لمواصلة العمل لتحقيق الهدف الذي قدمت من أجله هذه الدماء وهو كسر الحصار عن قطاع غزة وفضح صورة اسرائيل الحقيقية أمام العالم”.

وأشار نصر الله إلى أن الموقف التركي من الهجوم الإسرائيلي كان موقفاً خاصاً ومميزاً مؤكداً أن المشاركة التركية في أسطول الحرية أعطت له قيمة إضافية لكون تركيا قوة إقليمية حقيقية تخاف منها اسرائيل وتحسب حسابها ولذلك تم الافراج عن المتضامنين بهذه السرعة.

واستعرض الأمين العام لحزب الله الموقف الدولي تجاه ما تعرض له المتضامنون مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة مستغرباً الموقف الأميركي الذي حاول إيجاد المبررات لإسرائيل التي تمارس الإرهاب وترتكب الجرائم وتخالف القانون الدولي في الوقت الذي وقفت فيه معظم دول العالم ومن بينها عدد من الدول الأوروبية ضد هذا العدوان وإدانته بقوة.

ولفت نصر الله إلى أن اسرائيل تعاملت مع المتضامنين من خلال طبيعتها العدوانية وتاريخها الحافل بالقتل والمجازر والإبادة التي تعتقد أنها تستطيع بفضلها إخافة الآخرين وإخضاعهم مبيناً أن هذه النظرية أثبتت فشلها على مدى 60 عاماً استشهد فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين واللبنانيين والعرب وبقيت المقاومة مستمرة ولم يتخل الناس عن حقوقهم ومقدساتهم لكن الإسرائيليين لا يتعلمون.

نصرالله يستبعد شن هجوم على لبنان
واستبعد الأمين العام لحزب الله قيام اسرائيل بشن هجوم على لبنان بسبب خوفها من نتائجه، لأنها في حال شنته وهزمت فستكون له تداعيات وجودية واستراتيجية خطرة على اسرائيل التي تعلم أن المقاومة مصصمة على الصمود والثبات والانتصار.

وقال نصر الله إن الحديث عن الحرب البحرية مع الهجوم لم يكشف سلاحاً جديداً بل تكتيكاً جديداً ليفهم العدو أن الحرب القادمة ستكلفه الكثير وعليه ألا يقوم بها موضحاً أن المقاومة حريصة على تجنيب شعبها حرباً هي مستعدة لها في كل المجالات وعلى جميع الصعد.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن مستوى التوتر في المنطقة كبير ولذلك فإن أي حرب مقبلة قد تشهد دخول أطراف أخرى وقال: إن الولايات المتحدة التي تعيش أوضاعاً عسكرية صعبة في العراق وأفغانستان وأوضاعاً اقتصادية وصلت إلى حالة الأزمة ليست مستعدة لمحاربة أحد وكذلك فإن اسرائيل لاتجرؤ على القيام بحرب على أحد لا تدعمها فيها الولايات المتحدة الأمريكية ولذلك فإن احتمال نشوب حرب إقليمية بعيد إلا في حال ارتكبت اسرائيل حماقة جديدة نتيجة هزائمها المتعاقبة موضحاً أن المقاومة مستعدة لكل الاحتمالات.

من جهة اخرى، صرح وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان مساء الجمعة للقناة الاولى في التلفزيون الاسرائيلي انه “ابلغ المدير العام لوزارة الخارجية الايرلندية ان سفينة رايتشل كوري لن تتمكن من التوجه الى غزة من دون تفتيشها مسبقا”.

وردا على سؤال عن الهجوم الذي تعرض له اسطول الحرية الاثنين من جانب البحرية الاسرائيلية وادى الى مقتل تسعة مدنيين وعشرات الجرحى، اعتبر ليبرمان انه “تم تحقيق الاهداف”. واضاف ان الاسطول “لم يتمكن من بلوغ غزة، وجنودنا عادوا جميعا سالمين وبعضهم جرحوا”.

واكد انه كان بين ركاب الاسطول “مرتزقة يحملون في جيوبهم رزما من البطاقات المصرفية وعلى صلة بتنظيم القاعدة الارهابي”.

وعن تدهور العلاقات بين اسرائيل وتركيا، قال ليبرمان “يريد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان تحتل بلاده موقعا رئيسيا في العالم الاسلامي، واسرائيل ذريعة جيدة لاجتذاب الجماهير”.

وذكر الوزير الاسرائيلي بان “ايران كانت في الماضي صديقا كبيرا لاسرائيل حتى ثورة الخميني (…) انه مسار مماثل يحصل مع تركيا”.

واعتبرت تركيا لوقت طويل حليف اسرائيل الاستراتيجي في الشرق الاوسط، لكن العلاقات بين البلدين تدهورت في شكل كبير منذ مهاجمة اسطول الحرية.

بدورها، دعت فرنسا اسرائيل اليوم الى التحلي ” باكبر قدر من ضبط النفس ” في التعامل مع سفينة المساعدات الايرلندية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ” المهم ان تستمر المساعدات الانسانية في الوصول الى شعب غزة اتساقا مع قرار مجلس الامن رقم 1860 “.

واوضح فاليرو ان سفينة المساعدات الايرلندية (ريتشيل كوري) ” في طريقها حاليا الى غزة ونرحب بان طاقمها شدد بوضوح على انها لن تلجأ الى العنف ” مضيفا ” نحن ندعو الحكومة الاسرائيلية الى اظهار اكبر قدر من ضبط النفس لتجنب تصعيد الموقف “.

في غضون ذلك، اكدت الولايات المتحدة اليوم انها على اتصال وثيق مع الحكومتين الايرلندية والاسرائيلية لتفادي وقوع “مواجهات غير ضرورية” على متن سفينة المساعدات الايرلندية (راشيل كوري) المتوجهة الى قطاع غزة.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي “الجميع يريدون تجنب وقوع مواجهة اخرى وتفادي تكرار احداث الاثنين المأساوية” في اشارة الى مقتل تسعة اشخاص واصابة العشرات ممن كانوا على متن اسطول الحرية بعد أن دهمتهم القوات الاسرائيلية في المياه الدولية صباح الاثنين.

واضاف كراولي ان نائب وزيرة الخارجية جاك ليو اجرى “محادثات مكثفة” مع وزير الخارجية الايرلندي لان الحكومة الايرلندية “على اتصال مع الاشخاص المتواجدين على سفنينة (ريتشل كوري)”.

وقال كراولي “نأمل ان نرى (راشيل كوري) وسفن اخرى تعمل مع السلطات الاسرائيلية لتسليم هذه المواد (المساعدات) الى غزة”.
وكانت الولايات المتحدة اكدت امس مقتل مواطن أميركي تركي على متن “اسطول الحرية”.

ولفت كراولي الى ان الولايات المتحدة تواصل جمع المعلومات من الحكومة الاسرائيلية حول هذه القضية “لتقييم حالات الوفاة التسعة على متن هذه السفن بما فيها المواطن الأميركي وبشكل اوسع الوقوف على ما حدث والاهم من ذلك كيفية تحسين الظروف في غزة مع حماية مصالح اسرائيل الامنية المشروعة”.

وقال كراولي “نواصل التحدث مع اسرائيل حول كيفية سريان التحقيق وربما كيف سيكون هناك دور دولي تشارك فيه الولايات المتحدة” مشيرا الى ان الولايات المتحدة “تنظر وتناقش مجموعة واسعة من الخيارات حيث يمكن للمجتمع الدولي ان يساعد اسرائيل في توفير مساعدة اكبر لشعب غزة مع حماية مخاوف اسرائيل المشروعة”.

تظاهرات في روما وستوكهولم وستراسبورغ
هذا وتظاهر نحو 2500 شخص الجمعة في وسط روما احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة دل بولو، احدى اكبر الساحات في العاصمة الايطالية، لافتات كتب عليها “فلنحرر غزة” و”ينبغي طرد اسرائيل من الامم المتحدة”، كما رفعوا اعلاما فلسطينية. وفي التظاهرة ارتدى اطفال الكوفية (الفلسطينية) بينما رسم اخرون على وجوههم العلم الفلسطيني.

والثلاثاء، ضمت تظاهرة امام سفارة اسرائيل في روما 150 شخصا هتفوا “قاطعوا اسرائيل” و”حرروا فلسطين”.

اما في ستوكهولم، تظاهر اكثر من الف شخص الجمعة للتنديد بالهجوم الدامي الذي شنه الجيش الاسرائيلي على اسطول الحرية وسط هتافات “قاطعوا اسرائيل” او “ليحيا الاسطول”.

وقرابة الساعة 18,20 (16,20 ت غ)، تجمع نحو “الف الى 1500 شخص” بحسب الشرطة في ساحة وسط ستوكهولم واتجه الموكب الى السفارة الاسرائيلية.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “اننا نطالب بالعدالة” و”اسرائيل قاتلة” او “دعوا رايتشل كوري تمر” في اشارة الى سفينة ايرلندية في طريقها الى قطاع غزة.

وفي ستراسبورغ شرق فرنسا، تجمع ما بين 2400 و5500 شخص بحسب الشرطة والمنظمين، الجمعة امام مجلس اوروبا للاحتجاج على الهجوم الاسرائيلي على الاسطول الانساني الى غزة.

وتلبية لدعوة ثلاث جمعيات مسلمة في ستراسبورغ، سار المتظاهرون تحت اشعة شمس حارقة وراء لافتة كتب عليها “اسرائيل عدوة الحياة، اسرائيل عدوة السلام”. ورددوا شعارات مثل “صهاينة ارهابيون” و”نحن جميعا فلسطينيون”.

ووصل الموكب الى مجلس اوروبا لاحقا حيث تكلم عدد من المسؤولين المسلمين الذين دعوا الى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتشكيل لجنة تحقيق دولية حول “انتهاكات” اسرائيل لحقوق الانسان.
study study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Crazy
كوول جديد
كوول جديد
avatar

انثى
عدد المساهمات : 40
النقاط : 2827
وقتاش سجل : 13/06/2010
في عمري : 24
العمل/الترفيه : BAC
المزاج المزاج : CRAZY
تعاليق : med
الدولة :

مُساهمةموضوع: رد: نصرالله يدين الهجوم الاخير ويستبعد وقوع حرب على لبنان…   السبت أغسطس 21, 2010 7:37 pm

شكراا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصرالله يدين الهجوم الاخير ويستبعد وقوع حرب على لبنان…
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دزاير كوول :: (¯°·._.·(المنتديات العامة )·._.·°¯) :: النادي السياسي-
انتقل الى: